الشريط الاخباريعربي

عصابات المستوطنين الاسرائيليين تجدد اقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة

جددت عصابات المستوطنين الاسرائيليين اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة من باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين الذين نفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى وقد تصدى الفلسطينيون المرابطون في المسجد لهم.

وفي خطوة استفزازية ضد الفلسطينيين جددت منظمات وجماعات اسرائيلية متطرفة دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في فعاليات خاصة تستهدف المسجد الأقصى المبارك وتنظم يوم الأحد القادم.

وكانت هذه المنظمات والجماعات تقدمت بمذكرة رفعتها إلى سلطات الاحتلال طالبت فيها بإغلاق المسجد الأقصى وإتاحة المجال لاقتحامات واسعة للمستوطنين لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد المبارك.

من جهة أخرى شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة دهم وتفتيش واسعة غرب جنين في الضفة الغربية طالت مساحات واسعة من كروم الزيتون.

وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام عليهم في منطقة الباطن ببلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية.