الشريط الاخباريدولي

روحاني: إيران مستمرة بدعم الدول التي تحارب الإرهاب

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني استمرار دعم بلاده للشعوب المظلومة التي تعاني من العدوان والإرهاب في المنطقة وقال: “إن إيران الداعمة للشعوب المظلومة في المنطقة قادرة من خلال الوحدة والانسجام على تطهير المنطقة من دنس الارهابيين”.

وأوضح روحاني خلال كلمة له اليوم أمام حشد من اهالي منطقة سنندج شمال غرب ايران انه لولا دعم ايران للعراق لكانت سقطت مناطق عراقية عديدة بيد الإرهابيين لافتا في الوقت ذاته إلى أن الشعب الايراني سيدافع عن أي ارض اخرى تعاني من العدوان والإرهاب في المنطقة.

وفي جانب آخر من كلمته أكد الرئيس روحاني أن العقوبات لم تعد فاعلة ولاتشكل أي تهديد للشعب الايراني ومن هذا المنطلق لم ير العالم أمامه إلا أن يقف مرة أخرى إجلالا واحتراما لعظمة ومقاومة هذا الشعب وقال “إن الشعب الايراني استطاع بالمقاومة ارغام القوى العالمية على الرضوخ امام ايران”.

وأضاف: “استطعنا حل الموضوع النووي بالحوار وأثبتنا للجميع اننا قادرون على تسوية قضايا العالم والمنطقة بالمنطق والحوار وسنواصل هذا النهج بفضل اتحاد ابناء الشعب وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية “.

وأشار روحاني إلى أن الحكومة الايرانية ستعمل على توفير الظروف لاجتياز مسار التنمية والتطور بأسرع شكل ممكن ومواصلة نهج الاقتصاد  المقاوم وقال “لن نجعل ايران ارضا لاستيراد البضائع الاجنبية بل سنعزز مكانتها للانتاج والتصدير ليس للمنطقة فحسب بل للعالم أجمع”.

ولفت الرئيس الايراني إلى انتصار الشعب الايراني في المفاوضات النووية مع المجموعة السداسية الدولية بعد مرور 12 عاما وقال إن “المفاوضين الايرانيين حققوا انتصارا عظيما أمام الدول الست الكبرى في العالم”.