الشريط الاخباريدولي

لضمان استقرار الاسواق.. بكين ستواصل سياسة شراء الاسهم

أعلنت بكين اليوم ان الهيئة المالية الصينية العامة ستواصل سياستها اعادة شراء الاسهم في الاسواق من اجل ضمان الاستقرار فيها.
وبحسب “شينخوا” الصينية التي نقلت عن المتحدث باسم لجنة تنظيم الاسواق “جانغ تشياوجون” قوله: ان الهيئة المالية الصينية العامة // ستضخ مزيدا من الاموال// لضمان استقرار اسواق الاسهم وذلك بعدما شهدت بورصة شنغهاي اكبر انخفاض لها بلغ 8.48 بالمئة بينما تراجعت بورصة شينزن /7/ بالمئة.
وأضاف “تشياوجون” ان //هذا الاجراء يهدف الى تبديد الشائعات التي تفيد بأن الهيئة المالية الصينية العامة المكلفة دعم الاسواق تخلت عن التدخل لضمان اسواق البورصات//.
وشهدت اسعار الاسهم الصينية اليوم انخفاضا بنسبة 8.48 بالمئة في اكبر تراجع منذ شباط عام /2007/ بعدما اثارت مؤشرات اقتصادية سيئة مخاوف على وضع ثاني اقتصاد عالمي.
وتخوف المستثمرون ايضا من معلومات تفيد بأن الهيئة المالية بدأت اعادة الاموال التي اقترضت من المصارف التجارية لضمان استقرار سوق الاسهم ما اثار قلقا بشأن التزام بكين بدعم السوق.
وكانت السلطات الصينية بدأت بتطبيق خطة غير مسبوقة لدعم اسواق المال في الاسابيع الاخيرة حيث منعت سلطة ضبط الاسواق المساهمين الذين يملكون اكثر من خمسة بالمئة من اي شركة مدرجة في البورصة من بيع حصصهم في الاشهر الستة المقبلة