صحة

نصائح غذائية مهمة للوقاية من سرطان “عنق الرحم”

 

يعد سرطان عنق الرحم ثاني أكثر الأورام شيوعاً بين السيدات، ويتسبب في إصابة ووفاة عشرات الآلاف من النساء سنوياً، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح الغذائية المهمة، من أجل الوقاية من هذا الورم الخطير، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكي “العلاج بالغذاء”، وهي تشمل:

1.تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، وهي تشمل: الخضروات والفواكه والبقوليات. 2.تجنب الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم لأنها تستهلك أنزيمات البنكرياس في هضم البروتين، وبالتالي ترتفع فرص الإصابة بسرطان عنق الرحم لأن تلك الأنزيمات ضرورية في مكافحة هذا الورم.

3.الإكثار من تناول الكركم، حيث ثبت أنه يحمي الجسم من الإصابة بفيروس الورم الحليم البشري، المسبب الأول للإصابة بسرطان عنق الرحم، حسب دراسة هندية حديثة.

4.الإكثار من تناول الكرنب والقرنبيط والبروكلي لأنها تسهم في الوقاية من الإصابة بالعديد من الأورام، وخاصة سرطان عنق الرحم.

5.التأكد من الحصول على مستويات كافية من فيتامين “ج” و”هـ”، وهما من مضادات الأكسدة القوية والمعروفة بدورها في مكافحة السرطان وتعزيز الجهاز المناعي، ومن أبرز هذه الأكلات: الجرجير والكيوي والفواكه الحمضية والجوافة.

6.الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية.

7.تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار لأنه يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم عن طريق مكافحة الجذور الحرة المؤكسدة.