Uncategorized

دهقان: موسكو وطهران ستوقعان الأسبوع المقبل عقد تسليم منظومة “أس 300”

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن بلاده ستوقع مع روسيا اتفاقية تسليم منظومة “إس 300” الصاروخية الأسبوع المقبل، مبينا أنه سيتم أيضا وضع اللمسات الأخيرة على مشروع إنتاج الطائرات المروحية حتى نهاية العام الحالي.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن دهقان قوله خلال مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للصناعات الدفاعية: «سيتم وضع اللمسات الأخيرة على عدة مشاريع استراتيجية ومهمة للغاية في مجال إنتاج الصواريخ البالستية»، مشددا على أن: «المسؤولين في إيران يركزون على أنواع هذه الصواريخ».

وأكد دهقان أن: «الخبراء الإيرانيين صنعوا قواعد متطورة لإطلاق الصواريخ موضحا أن صناعة الدبابات من الجيل الجديد قد دخلت مرحلة الإنتاج المكثف كما سيتم تسليم غواصة بحرية تزن 500 طن لسلاح البحر في القوات المسلحة الإيرانية خلال العام الجاري».

ويأتي ذلك بعد أشهر من رفع روسيا حظر توريد منظومات “أس 300” لإيران حيث وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نيسان الماضي مرسوما يلغي حظر توريد المنظومة في وقت تسعى فيه إيران لتوطيد تعاونها العسكري والتقني مع الجانب الروسي بعد توقيع الاتفاق النووي حول الملف النووي الإيراني مع مجموعة خمسة زائد واحد في 14 تموز الماضي.