محليات

بعد تعرضها للانهيارات.. ترميم وتعزيل «10» كم من الطرق الحراجية بحماة

أنهى مشروع التشجير المثمر في حماة أمس ترميم وتعزيل 10 كم من الطرق الحراجية ضمن الغابات الطبيعية في المناطق الواقعة ما بين مدينة مصياف وحتى بلدة عين حلاقيم والتي كانت تعاني من انهيارات وهبوطات ما يضعف إمكانية استخدامها والفائدة منها، ولا سيما عند حدوث حرائق.

وأشار مدير المشروع المهندس منذر القطلبي الى أن آليات المشروع قامت بشق 2 كم من الطرق الحراجية الجديدة ضمن الغابات الطبيعية في مجال بلدة عاشق عمر بمنطقة مصياف، مبينا أن الأعمال المنجزة تأتي ضمن التدابير الوقائية التي اتخذها المشروع مع بداية فصل الصيف وحماية المناطق الحراجية في منطقة مصياف التي تعرضت العام الحالي للعديد من الحرائق، وقد ساهمت هذه الطرق الحراجية في تسريع عمليات إخماد الحرائق والتخفيف من أضرارها وسرعة وسهولة الوصول إليها والتعامل معها من قبل سيارات وعناصر الإطفاء.

وأشار القطلبي الى أن آليات المشروع استصلحت خلال الشهر الماضي 100 دونم من الأراضي غير المستثمرة زراعيا في منطقة مصياف، مؤكدا ضرورة إيجاد أسس محددة لمعالجة النقص الحاصل في عدد السائقين وخاصة الآليات الثقيلة من البلدوزرات والتركسات والباكر وسيارات الخدمة.

يشار الى أن خطة مشروع التشجير المثمر للعام الحالي تتضمن شق طرق ضمن الغابات الطبيعية في منطقة مصياف بطول 9 كم فضلا عن تعزيل وترميم 10 كم من الطرق الحراجية.