الشريط الاخباريعربي

حزب الله: التظاهر السلمي والاعتراض البناء حق مشروع لكل اللبنانيين

أكد حزب الله اللبناني أن حق التظاهر السلمي والاعتراض البناء حق مشروع لجميع المواطنين اللبنانيين مشيرا إلى أن الحلول المنصفة ستهدي النفوس وترسم خطوات العمل لمصلحة الناس في هذا الملف المهم.

ودعا الحزب في بيان اليوم إلى إيقاف مهزلة التداعيات السلبية لأزمة النفايات لمصلحة الحلول المعقولة والتي تعالج المرحلة الانتقالية ثم الخطة الإستراتيجية طويلة الأمد مطالبا بإيقاف مسارب الفساد في هذا الملف الخطير على صحة ومستقبل الشعب اللبناني.

ولفت البيان إلى أن أزمة النفايات تشير بوضوح إلى المسؤولين عنها وتعتبر وجها من وجوه الفساد المستشري والمتراكم خلال العقدين الأخيرين، مبيناً أن المطالبة الشعبية بحل هذه الأزمة في كل مكان دليل على حجم الكارثة البيئية والاجتماعية والأخلاقية الناتجة عن سوء خطوات المعالجة الجادة والبناءة خلال الحكومات المتعاقبة.

وتابع البيان قوله: كنا نتمنى لو تبدأ معالجة هذا الملف الحساس بطريقة ايجابية إلا أننا وللأسف صدمنا بالأرقام المالية في العروض المقدمة.

وكان وزراء حزب الله والتيار الوطني الحر وحزب الطاشناق انسحبوا في وقت سابق اليوم من جلسة الحكومة اللبنانية التي انعقدت استثنائيا تحت ضغط حملة “طلعت ريحتكم” احتجاجا منهم على ضرب مبدأ الشراكة وعدم اتخاذ قرارات وتوقيع مراسيم دون موافقة وزراء حزب الله والتيار.