الشريط الاخباريسورية

المقداد يلتقي المفوض العام للاونروا في دمشق

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين حرص سورية على استمرار وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في كل المخيمات الموجودة على الأراضي السورية.

وأوضح نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال استقباله المفوض العام للاونروا بيتر كرينبول صباح اليوم مسؤولية المجموعات الإرهابية بما في ذلك داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الأخرى المرتبطة بالقاعدة والدول الداعمة لها عن معاناة الأشقاء الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية، معتبراً استمرار الإرهابيين في استهداف هذه المخيمات جزءا من مخطط إسرائيلي لتفريغ هذه المخيمات من سكانها بهدف القضاء على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.

وأكد الدكتور المقداد أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الحكومة السورية والأونروا من أجل التخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في سورية وتقديم الخدمات لهم و خاصة في مجال الاغاثة والتعليم.

من جهته نوه كرينبول بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في سورية مشيدا بالمساعدة التي تقدمها الحكومة السورية للاونروا لدعم خدمات التعليم للاجئين الفلسطينيين وخاصة قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد.

وأكد كرينبول استمرار التنسيق والتعاون بين الاونروا والحكومة السورية لتحسين سبل حياة اللاجئين الفلسطينيين في هذه الظروف الصعبة.