الشريط الاخباريسلايدسورية

حامية مطار كويرس تدمر آليات للإرهابيين

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار تنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والتنظيمات التي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري والتسليحي من نظامي أردوغان وآل سعود المعاديين للشعب السوري في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن: «الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات على بؤرهم في محيط الكلية».

وإلى الشرق من مدينة حلب بيّن المصدر أن: «وحدات من الجيش دمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي “داعش” في قرية رسم العبود ومدينة دير حافر جنوب مطار كويرس وجنوبه الشرقي».

ولفت المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش نفذت عمليات على بؤر وأوكار التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء شهداء بدر” في أحياء الليرمون وبني زيد والأنصاري ومحيط بناء إكثار البذار وبستان الباشا والشعار أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم».

وإلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة حلب أشار المصدر إلى: «تدمير آليات وأسلحة للتنظيمات الإرهابية ومقتل عدد من أفرادها في عمليات للجيش على تجمعاتهم في قريتي خان العسل والوضيحي».

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على إرهابيين تكفيريين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في عملية دقيقة على بؤرهم وأوكارهم في قريتي كفرناها والقاسمية في ريف حلب الغربي وفق المصدر.

وكانت وحدات الجيش أوقعت في اليومين الماضيين قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين التكفيريين ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات ومرابض هاون ومدفعية في حين أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر في السلاح والأفراد ومن القتلى الإرهابي أحمد عويس.