الشريط الاخباريدولي

بوتين: نأمل التوصل إلى تفاهم مع الشركاء الغربيين من أجل مكافحة الإرهاب في سورية والمنطقة

 
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بالتوصل إلى تفاهم مع الشركاء الغربيين بمن فيهم الولايات المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب في سورية والمنطقة.
وقال بوتين خلال لقائه مساء أمس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “نأمل أن نتمكن من إيجاد نقطة التقاء مع شركائنا في الدول العربية وتركيا والولايات المتحدة والدول الأوروبية فيما يتعلق بالحالات الأكثر حدة في العالم والتي تحتل فيها الحرب على الإرهاب مكانا خاصا”.
وأضاف بوتين “إن روسيا تريد إيجاد قاعدة عامة لمكافحة الإرهاب بصرف النظر عن التناقض الإقليمي والبناء على ذلك مع جميع الدول ذات الشأن وتطوير العملية السياسية في دول المنطقة وسورية من ضمنها”.
وقال بوتين “من دون تقوية هيكلية دول المنطقة وبينها سورية فلن يكون بالمقدور حل أي من هذه المسائل وإذا أضعنا الوقت فببساطة سيحتفل الإرهاب بالنصر وآمل أن نتمكن من الاتفاق على أجندة عمل ايجابية”.
من جهته أشار بان كي مون إلى “تشكيل مجموعة عمل لدراسة الوضع السياسي في سورية ومسائل تحقيق بيان جنيف بمشاركة المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا ” معربا عن أمله بدعم الرئيس الروسي لهذه المجموعة.

وقال كي مون مخاطبا الرئيس الروسي: “أريد أن أؤكد على مساهمتكم في عملية حفظ السلام بالمساهمة العسكرية والطيران وغيرها من القوى التي تقدمها روسيا وأمل أن تستمر هذه المساعدة مستقبلا”.