الشريط الاخباريسلايدسورية

المقاتلات الروسية تدمر مستودعات أسلحة ومقرات للإرهابيين بريفي دمشق وحمص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تدمير مقاتلاتها الحربية مراكز قيادة للتنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية وتلبيسة وخان العسل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الجنرال ايغور كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم: إن طائرة من طراز سو 24 ام استهدفت بغارة مبنى تتمركز فيه قيادة جماعة فيلق عمر الإرهابية في ضواحي مرج سلطان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأضاف الجنرال كوناشينكوف: إن الطائرات الحربية الروسية وجهت ضربة مركزة على مستودع ذخائر للإرهابيين لحظة توصيل حمولة جديدة من قذائف الهاون وطلقات لأسلحة أوتوماتيكية في منطقة تلبيسة بريف حمص.

وبين الجنرال كوناشينكوف أن طائرات سو 24 أم دمرت في ريف دمشق مستودعي ذخائر وورشة لتصنيع قنابل يدوية مخصصة لإرهابيي تنظيم داعش.

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن وسائل الاستطلاع والمراقبة أثبتت تدمير المبنى بشكل كامل مع ثلاث شحنات من الأسلحة والذخيرة الموجودة في الموقع.

وفى خان العسل بريف حلب أفاد المسؤول العسكري الروسي بأن طائرة سو 25 نفذت غارة على قاعدة للإرهابيين أسفرت عن تدمير مخابئ لهم وتجمعات دبابات ومدرعات، موضحاً أنه حسب المعطيات المتوافرة بمساعدة طائرة بلا طيار تم تدمير دبابتين و5 مركبات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.