الشريط الاخباريسورية

تظاهرة شعبية في بلغاريا دعما لسورية وروسيا.. وتنديدا بعدوانية أمريكا

نظمت الهيئة الشعبية البلغارية “بلغاريا الموحدة” أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة البلغارية صوفيا مظاهرة داعماً لروسيا وسورية وتنديداً بسياسة أمريكا العدوانية وعدم احترامها لسيادة الدول ودعمها للإرهاب في سورية، شارك بها العديد من الأحزاب والهيئات الشعبية وأبناء الجاليات السورية والروسية وحشد من المواطنين البلغار.

ورفع المتظاهرين الأعلام السورية والروسية والبلغارية وهتف المشاركون بهتافات تندد بأمريكا وأوروبا وتعبر عن دعمهم للشعب والجيش العربي السوري والجيش الروسي وتقدموا بالشكر للقيادتين السورية والروسية ممثلين بالرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين.

تحدثت المواطنة الروسية مارينا خيلة حيث قالت: كمواطنة روسية أنا هنا لأشارك في إدانة الولايات المتحدة الأمريكية على دعمها ورعايتها وتدريبها للإرهابيين اللذين يقومون بمحاولة هدم الدولة السورية والشعب السوري كما هدموا العراق وليبيا. ولأعبر عن دعمي للحكومة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين لاستجابتهم لطلب الحكومة السورية في تقديم المساعدة العسكرية للقضاء على الإرهابيين كي يعود المواطنين السوريين إلى منازلهم.

هذا وتحدث السيد انغيلاكي غوتسيف نائب رئيس الهيئة الشعبية “بلغاريا الموحدة” حيث قال: أود أن أرسل سلاماً من العاصمة البلغارية صوفيا للجيش والشعب السوري على الحرب المقدسة التي يقومون بها ضد الإرهاب وداعميهم وأضاف نحن ندعم بشكل كامل سلاح الجو الروسي اللذي يساعد ويتعاون مع الجيش السوري لتحقيق الانتصار على الإرهابيين المدعومين من أمريكا وأوروبا اللذين يعملون من خلالهم على إركاع سورية وشعبها والاستيلاء على الخيرات الإستراتيجية السورية والمهمة بالنسبة للشعب السوري ومنها الغاز وأضاف نحن مع الشعب والجيش والقيادة السورية الممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد والنصر لسورية.

وتحدث السيد ميتكو غروزديف رئيس جمعية “التجمع الشعبي البلغاري” وقال: من أمام السفارة الأمريكية التي أنشأت ودعمت ورعت بلادها الإرهابيين في سورية نعبر عن دعمنا لتعاون سلاح الجو الروسي مع الجيش العربي السوري اللذي جاء بناء على طلب القيادة السورية ونعتبر هذا التعاون بأنه مهمة من أجل تحقيق السلام والقضاء على الإرهابيين على الأراضي السورية وأضاف نحن ندعم هذا الموقف والقرار الروسي ونقف بشكل قوي خلفه لأن الشعب السوري شعب شقيق ويدافع عن حقوقه السيادية.

وألقى السيد محمد إبراهيم رئيس الجالية السورية في بلغاريا كلمة قال فيها: نحن لا نكره الشعب الأمريكي، لكننا ضد السياسات التي تقف وراءها القوى الإمبريالية والصهيونية السوداء والتي تتحكم بالقرار السياسي الأمريكي. وأضاف ننصح أمريكا أن تعيد حاملات طائراتها المتواجدة في البحر الأبيض المتوسط لكي تحمي حدود بلادها الإقليمية وأن لا تمارس الإرهاب والضغط على الدول الأخرى ذات السيادة والاستقلالية. وقال ليست لدينا رغبة في مهاجمة أمريكا ولكن لا نقبل أن نكون عبيد لها أو لغيرها وأضاف إن أمريكا تسعى لإنشاء كيان للإسلام المتطرف في منطقة الشرق الأوسط شبيهاً بالكيان الصهيوني في فلسطين فكما جمعوا اليهود من جميع أنحاء العالم وأتوا بهم إلى فلسطين الآن يقومون بذات الشيء حيث يجمعون الإسلاميين المتطرفين من جميع دول العالم ويرسلونهم إلى سورية والعراق لينضموا للتنظيم الإرهابي الدولة الإسلامية. وقال نحن متأكدين أن الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والصديقة سينتصرون في معركتهم ضد الإرهاب نيابة عن دول العالم أجمع.

 

البعث ميديا || صوفيا – مجد الزيتون