Uncategorized

وزارة الداخلية الروسية تعلن توقيف 20 متطرفا في موسكو

أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم توقيف 20 متطرفا في موسكو صدر بحق اثنين منهم مذكرات اعتقال رسمية في حين ما زال البقية موقوفين قيد التحقيق.

وذكر موقع قناة روسيا اليوم نقلا عن أجهزة الأمن قولها إن 14 من بين الموقوفين هم أعضاء في حزب التحرير الإسلامي المحظور، موضحة أن جميع المعتقلين يتبنون أفكارا راديكالية وكانوا ينشرونها في منطقة العاصمة بهدف الترويج لإقامة ما يسمى “خلافة إسلامية عالمية وجمع الأموال لتمويل ذلك.

وقامت أجهزة الأمن في الوقت نفسه بتفتيش 24 موقعا صادرت خلالها 20 حاسوبا و200 منشور و40 هاتفا جوالا.

وكانت محكمة مدينة ليفورترفسكي الروسية أعلنت اليوم اعتقال اثنين من أعضاء حزب التحرير الإسلامي الإرهابي في موسكو وذلك بتهمة تنظيم أنشطة إرهابية في العاصمة الروسية.

وقالت يوليا سكوتنيكوفا المتحدثة الصحفية باسم المحكمة في تصريح خاص لوكالة تاس الروسية: إن المحكمة وافقت على طلب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وأصدرت أمرا باحتجاز عبد القيوم محسودوف وعبيدون دجوراباييف وهما عضوان من حزب التحرير الإسلامي الإرهابي حتى الثالث عشر من كانون الأول المقبل.

بدوره قال مصدر في وكالات الأمن الروسية إن هذين الشخصين اعتقلا أمس في موسكو نظرا لان هذا الحزب محظور في روسيا وهما متورطان في نشر فكرة دولة الخلافة على الأراضي الروسية إضافة إلى تجنيد عناصر جدد للتنظيم.

وتابع المصدر إنه تمت مصادرة ثمانية أجهزة خلوية من المعتقلين إضافة إلى عشر بطاقات هواتف محمولة وجهاز كمبيوتر محمول وكمبيوتر لوحي والعديد من بطاقات المصارف وجوازي سفر مزيفين وكمية كبيرة من المحاضرات التي تحمل أفكارا متطرفة.