الشريط الاخباريدولي

ايران: ركن أبادي نقل إلى أحد المشافي السعودية وهو حي !

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أنه “لو لم تتمكن السعودية من إثبات فرضية استشهاد السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن ابادي فان فرضية اختطافه باعتبارها فرضية أمنية أمر قابل للمتابعة”.
وأشار بروجردي إلى الجلسة الطارئة للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس حول كارثة منى بحضور رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد اوحدي ومساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي.
وقال: “إن التقرير المقدم في الجلسة يؤكد أن ركن ابادي وخلال كارثة منى نقل عبر سيارة إسعاف إلى أحد المشافي السعودية”.
وأضاف: “وفقا لشهود عيان لهذه الكارثة فان ركن ابادي نقل إلى احد المشافي السعودية وهو حي إلا انه بعد هذا الحادث ليس هناك أي خبر موثوق بشأن وضعه”.
وأكد بروجردي أن الحكومة السعودية تتحمل المسؤولية تجاه جميع المفقودين الإيرانيين، إلا أنه نظرا إلى المكانة السياسية للسيد ركن ابادي ومنصبه السابق كسفير إيران في لبنان فعلى الحكومة السعودية أن تتحمل المسؤولية تجاه وضع ركن ابادي .
ورفض بروجردي فرضية استشهاد ركن ابادي وقال: “طالما لم تتمكن الحكومة السعودية من إثبات هذه الفرضية أو تسلم جثمان ركن ابادي فان فرضية اختطافه باعتبارها فرضية أمنية أمر قابل للمتابعة”.