الشريط الاخباريعربي

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مدينتي البيرة والخليل

أصيب أربعة شبان فلسطينيين اثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحامها مدينة البيرة في رام الله بالضفة الغربية فيما اعتدت إحدى المستوطنات الصهاينة على فتى فلسطيني بإطلاقها النار عليه في مدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا بان قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة وتوغلت في أحيائها واعتدت على الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لعمليات الاقتحام والاعتقالات في أكثر من مكان.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام بكميات كبيرة بين منازل المواطنين في سبيل إيقاع أكبر قدر ممكن من الإصابات وشل قدرة الشبان على الرؤية.

كما تعمدت قوات الاحتلال إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو المدارس في المنطقة وهو ما أدى إلى حدوث إصابات في صفوف الطلاب والطالبات والمعلمين.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 73 فلسطينيا بينهم عدد من الأسرى المحررين من مختلف محافظات الضفة الغربية تركزت غالبيتها في جنين وبيت لحم ونابلس.

وفى سياق اعتداءات المستوطنين الصهاينة واستفزازاتهم للفلسطينيين أقدمت مستوطنة على إطلاق النار على فتى فلسطيني في تل الرميدة بالخليل محاولة قتله دون أي سبب يذكر.

وكان شاب فلسطيني استشهد وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في بلدة شيميش غرب مدينة القدس المحتلة.