الشريط الاخباريعربي

وصفه بـ«المريض».. «أمير» سعودي يدعو لاستبدال سلمان

 

نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تقريراً قالت فيه، أن “أمير سعودي معارض”، ادعى أن 8 أبناء من أصل 12 من آل سعود، يدعمون التحرك لعزل ملكهم الحالي سلمان من منصبه، كما حدث مع شقيقه سعود عام 1964.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، أن “الأمير” الذي رفض الكشف عن إسمه لـ”اعتبارات أمنية”، قال أن هناك دعم متنامي لعزل سلمان البالغ من العمر 79 عاما، وتولية شقيقه الأصغر أحمد بن سلمان، 73 عاماً، الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية، مشيرا إلى أن سلمان يعاني من المرض. ووفقا للصحيفة، وصف الأمير المنشق الملك سلمان بـ “الحاكم المريض”.

 

وتابعت “الاندبندنت”: “ادعى الأمير المعارض أن غالبية واضحة من رجال الدين الكبار في السعودية، الذين يتم وصفهم بـ(العلماء)، سيدعمون انقلاب القصر على سلمان، مشيرا إلى أن 75% من رجال الدين يفضلون تولي الأمير أحمد بن عبد العزيز لحكم المملكة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ما تم الكشف عنه يوضح حجم الضغوط الداخلية المتزايدة التي تحدث داخل العائلة المالكة في السعودية منذ تولي الملك سلمان بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن الأمير الذي رفض الكشف عن اسمه هو صاحب خطابات نشرت مؤخرا تدعوا العائلة المالكة لاستبدال سلمان.