محليات

أسوة بأبناء المعلمين.. عمال جامعة دمشق يطالبون بتخفيض رسوم «الخاص»

طالب المشاركون في دورة إعداد الكوادر النقابية والعمالية التي يقيمها مكتب العمال الفرعي بجامعة دمشق أمس بتخفيض رسوم التسجيل في التعليم الموازي والمفتوح، لأبناء العمال في الجامعات أسوة بالمعلمين، وتخصيص 5 بالمئة من واردات التعليم المفتوح للعمال أسوة بالمعاهد، إضافة إلى رفع قيمة ساعات المراقبة للعاملين.

كما دعا المشاركون إلى الاهتمام بالواقع الخدمي في كليات السويداء، وإقامة دورات تأهيلية للعاملين خارج أوقات الدوام وتامين المواصلات لهم.

وأوضح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن هدف الدورة تعريف العمال بالقرارات والخطط الموضوعة لرئاسة الجامعة لجهة تطوير العمل النقابي والعلمي، مبينا أن الجامعة بصدد توسيع الطبابة فيها وإقامة عيادات تخصصية عالية الجودة وتقديم الخدمات الصحية للكوادر العلمية والإدارية فيها، مؤكدا ضرورة تأمين الأدوية غير الموجودة عبر الصيدلية العمالية الموجودة في الجامعة.

ولفت الكردي إلى إجراءات الجامعة في تطوير أنظمة التعليم النظامي والموازي والمفتوح، من خلال تطوير المفاضلة في التسجيل المباشر للفرع الأدبي، موضحا أن قبول الطلاب في السنة التحضيرية جاء بهدف تحسين الأداء، مشيرا إلى أن شروط الالتحاق بمفاضلة التعليم المفتوح للطلاب ستكون ميسرة.