الشريط الاخباريعربي

الجيش الليبي يستهدف مواقع «داعش» الإرهابي في بنغازي

 

استهدف سلاح الجو الليبي مساء أمس مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة المعروفة باسم معسكر 319 في بنغازي شمال شرق ليبيا.

 

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في غرفة عمليات الجيش ناصر الحاسي، إن “طائرات تابعة لسلاح الجو قصفت أيضا رتلاً مدججاً بالعتاد والأسلحة الثقيلة بالقرب من مصيف النيروز العائلي القريب من ميناء المريسة في بنغازي”، مشيراً إلى أن الضربات كانت مركزة وتم تدمير الرتل بالكامل.

 

وكان سلاح الجو الليبي وجه فجر أمس ضربات مباشرة لمواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية في بعض محاور القتال في مدينة بنغازي.

 

وفي سياق متصل أكد ضابط في الجيش الليبي إن الإرهابيين في مدينة بنغازي يحصلون على الدعم عبر مدينة أجدابيا وهو الدعم الأكبر الذي يؤمن لهم استمرارية القتال في المدينة.

 

وشدد آمر الكتيبة 21 في مدينة أجدابيا على أهمية سيطرة الجيش الليبي على هذه المدينة والتي تتيح إمكانية تحرير بنغازي خلال شهر واحد فقط من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

 

وأشار المصدر إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يحاول السيطرة على أجدابيا لكن الجيش وشباب المدينة يتصدون لهم مؤكداً أن التنظيمات المتطرفة موجودة في أجدابيا ولديهما مقار يعرفها الجميع بالإضافة إلى مقارهم السرية التي يخططون فيها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية والتي تمثلت في تفجير مديرية أمن المدينة ومقر المحكمة فيها فضلا عن عمليات الخطف والاغتيال المتكرر.