الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يواصل التقدم على عدة محاور في حلب وريفها

أعلن مصدر عسكري اليوم فرض السيطرة على عدة قرى ومزارع بريف حلب الجنوبي الغربي خلال عمليات لوحدات الجيش بتغطية من الطيران الحربي على مواقع الإرهاب التكفيري.

وقال المصدر في تصريح أن: «وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على قرى ومزارع تلة الأربعين وخربة المزارع وخربة نزهة وخربة المشوح بالريف الجنوبي الغربي».

وبين المصدر أن: «عمليات السيطرة على القرى والمزارع تمت بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد والمعدات الحربية».

إلى ذلك لفت المصدر العسكري إلى أن: «وحدات من الجيش دمرت تجمعات وآليات بمن فيها في عمليات نوعية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في قريتي بنيامين وخان طومان بالريفين الغربي والجنوبي».

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم هاني الشيخ.

وفي ريف حلب الشرقي ذكر مصدر عسكري أن: «وحدات من الجيش دكت بضربات مكثفة تحصينات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومحاور تحرك أفراده في قرى جب الصفا وعين الجماجمة ووديعة وأم أركيلة والمديونة وتل أبو ضنة ومدينة الباب».

وأشار المصدر إلى أن: «الضربات أسفرت عن تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد بالتزامن مع  تدمير وحدة من الجيش 3 آليات بما فيها من إرهابيي “داعش” في بلدة دير حافر».

وفي مدينة حلب بين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش دمرت في عمليات دقيقة بؤرا بمن فيها من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء سيف الدولة والصالحين والراشدين5.