محليات

ورشة عمل حول تطوير آليات خدمات النقل الداخلي بحمص

نظمت مديرية النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة حمص أمس ورشة عمل بعنوان “تطوير آليات خدمات النقل في محافظة حمص .. التدريب مسؤولية مشتركة” وذلك في قاعة المحافظة بدار الثقافة بحمص.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن الالتزام بقوانين السير ولا سيما المتعلقة بتحقيق الأمن والسلامة على الطرقات تبرز الشكل الحضاري للدول، مشيرا إلى الندوات والبرامج التي قامت بها كل من شرطة المحافظة ومديرية النقل لتحقيق توعية مرورية سليمة، داعيا إلى ضرورة التقيد بقوانين السير.

من جهته أكد قائد شرطة محافظة حمص اللواء أكرم بصو حرص الشرطة على ملاحقة المخالفين لأنظمة وقوانين السير ومعاقبتهم، لافتا إلى ضرورة تبني مجموعة من الخطط والبرامج لتلافي المشكلات المتعلقة بالعملية المرورية والالتزام بقوانين السير.

بدوره أشار مدير النقل بحمص خليل الخليل إلى أهمية الفحص الفني للمركبات والحفاظ على الآلية سليمة، مبينا أن المديرية بصدد الأرشفة الالكترونية للبيانات، وسيتم ربطها مع الشبكة خلال شهرين ليتمكن المواطن من الحصول على ما يحتاجه من النافذة الواحدة أو المراكز التابعة لمديرية النقل وفي المرحلة القادمة سيتم ربط المحافظات مع بعضها للحصول على الخدمة المطلوبة.