الشريط الاخباريدولي

روغوزين: روسيا شريك رئيسي لسورية في إعادة إعمار البلاد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن روسيا شريك رئيسي لسورية في مجال إعادة إعمار البلاد بعد انتهاء العمليات العسكرية ضد الإرهاب فيها.

وقال روغوزين في اتصال مع قناة روسيا 24 خلال مشاركته في قمة آسيا والمحيط الهادي في العاصمة الفلبينية مانيلا “لدينا عدد من المشاريع الاقتصادية في سورية التي نعمل عليها الآن أما العملية العسكرية ضد الإرهاب فهي مسألة مهمة جدا ومن الضروري أن نفكر فيما سيحدث غدا فنحن واثقون بقدرتنا على السيطرة على هذه التهديدات وبطبيعة الحال سيكون فيما بعد لزاما على السوريين إعادة بناء دولتهم وروسيا في هذا الصدد هي شريك أساسي للجمهورية العربية السورية”.

وأضاف روغوزين “طالما ما زالت المواجهات جارية على الأرض فلا يمكن لروسيا أن تقدم الدعم الاقتصادي الكامل لسورية ولكن عندما تكون آمنة سيتمكن رجال الأعمال الروس من القدوم لإعادة الإعمار فيها”.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي عن تقييمه العالي لعمل القوات الجوية الروسية في سورية وقال إن “الطيارين يعملون ببراعة ويستخدمون الأسلحة الحديثة جدا ويوجهون الضربات بدقة دون المساس بالسكان المدنيين”.

وأضاف روغوزين “إننا لا نفعل كما فعلت الولايات المتحدة في يوغوسلافيا عام 1999 عندما استخدمت ذخيرة قديمة تريد أن تتخلص منها لقصف أهداف مدنية فنحن نستخدم فقط الأسلحة الموجهة بدقة عالية”.

وأشار روغوزين إلى أن إيران شريك مهم لروسيا في مكافحة الإرهاب إلى جانب سورية والعراق في إطار مركز المعلومات الخاص بمكافحة الإرهاب والذي بدأ عمله في بغداد.