الشريط الاخباريسلايدسورية

تدمير مقار لـ«جيش الفتح» الإرهابي وتصفية 50 إرهابياً في حماة وإدلب

 

أكد مصدر عسكري تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على مواقعها في ريفي إدلب وحماة.

 

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية تركزت على مقرات التنظيمات الارهابية في اللطامنة ومعركبة في ريف حماة الشمالي وأسفرت عن تكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

ولفت المصدر إلى “تدمير مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري في قرية عيدون بريف حماة الجنوبي الشرقي”.

 

وأفادت مصادر ميدانية بتدمير سيارتين لإرهابيي ما يسمى “تجمع ألوية العزة” وسقوط 5 قتلى بين صفوفهم في عملية نوعية لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في قرية الصياد بمنطقة كفرزيتا شمال مدينة حماة بنحو 40 كم.

 

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على مقر وغرفة عمليات التنظيمات الإرهابية على جبهة معان وتل بزام أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وسقوط 30 إرهابيا بين قتيل ومصاب أغلبهم من “حركة أحرار الشام الإسلامية” ومن بين القتلى خالد البرازي وعلي الفرا و ابراهيم عرنوس و بدر الدين الباش وعبد الرحمن معتوق وخليل محمود.

 

وتعد “حركة أحرار الشام الاسلامية” أحد التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

 

وأكدت المصادر مقتل الإرهابيين محمد الخليل و أحمد هشام مبارك وعلي محسن الفرج خلال ضربات بالمدفعية على مواقع إرهابيي “جند الأقصى” ومحاور تحركاتهم في الزلاقيات والمصاصنة.

 

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي ويضم المئات من المرتزقة الاجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

 

وفي ريف إدلب قال المصدر العسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة صباح اليوم على مواقع إرهابيي “جيش الفتح” في قرية التمانعة “أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والمقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

 

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد ومقتل 13 من أفرادها من بينهم عبد العزيز الكيال ومحمد عمار الدين.