الشريط الاخباريدولي

مسؤولون اتراك يثبتون تورط اردوغان مع ارهابيي “داعش”

اكد النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري اران اردام اقدام رئيس النظام التركي رجب اردوغان وأقربائه على استيراد النفط من ارهابيي تنظيم “داعش”.

ولفت اردام وهو عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي خلال مؤتمر صحفي اليوم الى ان المعلومات تبين بأن الشاحنات و الصهاريج التي قصفتها الطائرات الروسية الشهر الماضي كانت تنقل البترول المسروق من شمال سورية الى العراق ومنها الى تركيا موضحا ان المعلومات التي يمتلكها تثبت بشكل قاطع ان الشاحنات والصهاريج وعددها نحو 500 شاحنة وصهريج هي تركية وتابعة لشركة البايراك اي عائلة زوج ابنة اردوغان الذي تم تعيينه في حكومة حزب العدالة والتنمية الحالية وزيرا للطاقة لهذا الغرض.

واعتبر اردام هذه العلاقة النفطية مع تنظيم “داعش” الارهابي بانها تشكل جزءا أساسيا من سياسات اردوغان مع كل التنظيمات الارهابية في سورية وهو ما أثبتته صحيفة جمهورييت التركية عندما نشرت صور الشاحنات التابعة للمخابرات التركية وهي تنقل الاسلحة والمعدات العسكرية الى سورية.

بدوره قال الاخصائي التركي بشؤون الطاقة نجدت بامير ان “واردات تركيا من النفط من الدول المختلفة تراجعت بقيمة مليون دولار العام الماضي وهو ما يفسر واردات تركيا السرية من نفط داعش”.