الشريط الاخباريسورية

المطران حنا: من قلب فلسطين الجريحة نتضامن مع سورية

 

انطلقت صباح اليوم من باحات المسجد الأقصى المبارك، مسيرة شارك بها طلاب من مدارس القدس الثانوية مسيحيين ومسلمين وطافت أزقة القدس وشوارعها وطريق الآلام وصولاً إلى كنيسة القيامة في مبادرة هادفة للتلاقي والتفاهم وترسيخ ثقافة الانتماء للقدس والوحدة الوطنية والإخاء الديني.

 

وقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، المطران عطا الله حنا، في كلمة ألقاها أمام الطلاب، إن “مسيرتكم من الأقصى للقيامة هي رسالة إلى كل أرجاء العالم بأننا كفلسطينيين شعب واحد لا يقبل القسمة ومهما تأمروا على وحدتنا الوطنية وسعوا لتدمير مجتمعاتنا وإثارة الضغينة والفتن في صفوفنا سنبقى شعبنا واحدا يناضل من أجل قضية واحدة وندافع عن أرضنا ومقدساتنا وكرامتنا حتى نستعيد حقوقنا السليبة”.

 

وأشار المطران حنا إلى أن رسالة مدينة القدس المحتلة التي تحتضن أهم المقدسات إلى العرب بأن “توحدوا وانبذوا الفتن وافشلوا المخططات المعادية التي تستغل الدين لأغراض لا دينية بهدف النيل من أخوتنا ووحدتنا وإخائنا الديني القائم فيما بيننا منذ قرون”.

 

وقال المطران حنا “من قلب فلسطين الجريحة والمتألمة نتضامن مع سورية ونتضامن مع كل بلداننا العربية التي تتعرض للتآمر بهدف تركيعها وتخريبها وتدميرها” منبها إلى أن “أعداء أمتنا العربية هم أنفسهم الذين حاربونا في الماضي بأسلحتهم واحتلوا أرضنا ويستعملون اليوم سلاحا جديدا وهو تفكيك المجتمعات وإثارة الضغينة في صفوفنا وبين أبناء الأمة”.

 

يشار إلى أن مسيرة المقدسيين تأتي ضمن مبادرة وطنية وحدوية إنسانية حضارية اطلقها المطران حنا قبل فترة على أن تتواصل في مدن ومحافظات فلسطينية أخرى وكذلك الداخل الفلسطينية ضمن الأراضي المحتلة عام 1948.