الشريط الاخباريمحليات

الامتحانات تنطلق 15 الشهر القادم والجامعات تتخذ إجراءاتها

تتابع مختلف الجامعات تحضيراتها للبدء بامتحانات الفصل الدراسي الأول التي من المقرر أن تنطلق في 15 كانون الثاني بموجب التقويم الجامعي مع منح صلاحية وتفويض للجامعات بتحديد الموعد ضمن التقويم حسب القرارات الصادرة من مجالسها ووضع كل جامعة من الجامعات وظروفها، حيث يتم العمل على تأمين كل المستلزمات والاحتياجات لسير العملية الامتحانية بالشكل السليم والمطلوب وضع المواعيد اللازمة وتدارك أي عقبات أو إشكاليات ومراعاة وضع الطلبة النفسي، إضافة إلى استكمال كل التجهيزات.
ويسبق كل امتحان كالمعتاد في الكليات عدة اجتماعات مع أعضاء الهيئة التعليمية والموظفين وبحث عدد من التعليمات الخاصة بالتعامل مع الطلاب ومراعاة الأجواء النفسية لمختلف الطلاب، بما فيها كل التجهيزات وتأمين الجاهزية الكاملة للانطلاق بالامتحانات.
وبحسب “الوطن” التي قالت ان جامعة دمشق أصدرت توجيه للكليات للتحضير كالمعتاد للامتحانات مع تأمين كل المستلزمات والتجهيزات اللازمة لانطلاق الامتحانات بالشكل الصحيح ومراعاة وتهيئة الظروف اللائمة للطلاب.
فيما نقلت عن بين رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد الصبح قوله: إن الامتحانات مقررة في 15 الشهر المقبل مع تأخير أو تقديم يومين حسب وضع كل جامعة، مبيناً أن عدد الطلاب المتوقع أن يتقدموا للامتحانات يفوق 100 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى وجود 10 آلاف طالب وافد من جامعتي الفرات وحلب (إدلب).