الشريط الاخباريسلايدسورية

القيادة العامة للجيش: سلاح الجو يقضي في عملية نوعية على الارهابي “زهران علوش”

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مقتل الارهابي “زهران علوش” وعدد من متزعمي ما يدعى “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” و”احرار الشام” خلال عملية نوعية للطيران الحربي ضد مقرات للارهابيين في الغوطة الشرقية.
وقالت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه “بعد سلسلة عمليات رصد ومتابعة واستنادا الى معلومات استخباراتية دقيقة وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملية جوية نوعية استهدفت تجمعات التنظيمات الارهابية ومقراتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.
وأضافت القيادة العامة للجيش ان العملية “أدت الى مقتل الارهابي “زهران علوش” متزعم ما يسمى “جيش الاسلام” وعدد كبير من متزعمى تنظيمات “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” و”حركة احرار الشام الاسلامية” المسؤولة عن اطلاق القذائف الصاروخية واستهداف المدنيين الامنيين في دمشق وضواحيها”.
ولفتت القيادة العامة للجيش الى أن هذه العملية “تأتي في اطار المهام الوطنية التي ينفذها الجيش العربي السوري في مواجهة الارهاب الاثم وصولا الى اجتثاثه من جذوره لاعادة الامن والاستقرار الى كل شبر من ربوع الوطن”.
وجددت القيادة العامة للجيش في ختام بيانها التأكيد على “عزمها واصرارها على متابعة مهامها في مكافحة الارهاب” داعية في الوقت نفسه “كل من يحمل السلاح في مواجهة الدولة الى ترك سلاحه وتسوية وضعه والمساهمة في حماية الوطن وتطهير ترابه من رجس الارهاب”.
ويعد تنظيم “جيش الاسلام” الارهابي أحد التنظيمات التكفيرية التي تطبق الفكر الوهابي ويتلقى التسليح والتمويل من نظام ال سعود ويحاصر مرتزقته الاف الاشخاص في الغوطة الشرقية ويستهدف الاحياء السكنية في دمشق وضواحيها بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء أغلبيتهم من النساء والاطفال.