الشريط الاخباريدولي

الرمادي بقبضة القوات العراقية

تمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على المجمع الحكومي الواقع وسط مدينة الرمادي بعد فرار إرهابيي “داعش” منه.

وأفاد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات في تصريح لموقع السومرية نيوز العراقي اليوم بأن جهاز مكافحة الإرهاب دخل المجمع
الحكومي وسط الرمادي بعد تحرير منطقة الحوز خلال معارك تكبد فيها إرهابيو “داعش” خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

بدوره قال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب إن “القوات العراقية استعادت السيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي” وهو آخر مكان يتواجد فيه تنظيم داعش الإرهابي بالمدينة الواقعة غرب البلاد واعتبر النعمان في تصريح لرويترز أن السيطرة على المجمع الحكومي تعني هزيمة التنظيم الإرهابي في الرمادي لافتا إلى أن الخطوة القادمة ستكون تطهير الجيوب في أماكن متفرقة من المدينة.

وكان قائد فرقة المشاة الآلية الثامنة بالجيش العراقي العميد الركن مجيد الفتلاوي كشف أن العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو داعش في الرمادي عبارة عن شبكات عنكبوتية مؤكدا حصوله على أدلة بشأن من قام بتصنيع هذه الشبكات.

يذكر أن المتحدث الرسمى باسم محافظة الأنبار أعلن في تصريح خاص لمراسلة سانا في بغداد في وقت سابق “إن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات بغداد وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر تمكنوا من تطهير منطقة البودندل في جزيرة الأنبار من العصابات الإرهابية بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين”.

في سياق متصل أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية عن مقتل 25 متزعما بتنظيم داعش الإرهابي إثر قصف لقوات سلاح الجو العراقي لمدينة القائم الواقعة غرب الرمادي.

وقالت الخلية في بيان صحفي إنه “بإشراف قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع خلية الصقور الاستخبارية وجهت القوة الجوية العراقية ضربة جوية دقيقة أسفرت عن مقتل 25 قيادياً من عناصر داعش الإرهابي وحرق وكرين يستخدمان كمقرات لهم في القائم 350 كم غرب الرمادي”.