الشريط الاخباريعربي

من بينهم النمر.. آل سعود يعدمون 47 معارضاً لهم

 

افتتح نظام آل سعود عامه الجديد بإعدام 47 شخصاً بينهم الشيخ نمر النمر المعتقل منذ عام 2012 بسبب معارضته لسياسة الاستبداد والقمع التي ينتهجها النظام السعودي.

 

داخلية آل سعود زعمت في بيان لها اليوم، أن الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم “يعتنقون المنهج التكفيري وينتمون إلى تنظيمات إرهابية تنفذ مخططات إجرامية”.

 

وهي تهم كان الأجدر أن يحاكم أمراء آل سعود بها لأنهم يتبنون ويروجون لعقيدة وهابية ظلامية تتبنى تفسيرا ضالا ومنحرفا للدين الإسلامي الحنيف وتكفر كل معارض بالرأي كما أنهم يدعمون بشكل مباشر التنظيمات الإرهابية التي ترتكب الجرائم الوحشية بحق أبناء سورية والعراق واليمن ومصر ولبنان وليبيا وغيرها من دول المنطقة وساهموا بسطوة أموال البترودولار في نشر عقيدة التكفير وقتل المخالفين بالرأي في العالم كله.

 

وتم تنفيذ أحكام الإعدام بأمر من سلمان بن عبد العزيز في مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وحائل وعسير والجوف ونجران والباحة وتبوك.

 

وكان الشيخ النمر اعتقل عام 2012 بعد إصابته بجروح خلال حملة أمنية شنتها سلطات ال سعود لاعتقاله وذلك بسبب أفكاره الداعية إلى الاصلاح السلمي في السعودية والمطالبة بالحقوق المدنية للجميع ورفع التمييز بين المواطنين والدعوة إلى الحوار والتسامح الديني الذي تفتقده السعودية.

 

وأعربت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والشخصيات في العالم عن قلقها من اعتقال النمر وأكدت أن ذلك نتيجة لدفاعه عن حقوق المواطنين ومطالبته بإصلاحات سياسية مشيرة إلى أن حكم الإعدام سياسي بامتياز ويعبر عن السياسة الاقصائية والقمعية التي تعتمدها سلطات آل سعود.

 

يشار إلى أن النظام السعودي الاستبدادي الهارب من القرون الوسطى والمفتقر إلى أدنى مبادئ الديمقراطية المتمثلة بحق الانتخاب وبوجود دستور قمع المظاهرات الاحتجاجية التي خرجت في المنطقة الشرقية عام 2011 بالحديد والنار وقتل واعتقل المئات وشارك شقيقه نظام آل خليفة في قمع الشعب البحريني ورغم ذلك يدعم الإرهاب الذي يستهدف شعوب المنطقة بزعم أنه يدافع عن حريتها وحقوقها.