الشريط الاخباريدولي

الصين تدعو إلى حل الأزمة في سورية عبر الحوار بأسرع وقت ممكن

جددت وزارة الخارجية الصينية دعوتها إلى حل الأزمة في سورية عبر الحوار السياسي باعتبار ذلك هو الطريق الوحيد لتحقيق مصالح الشعب السوري.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشانيينغ في مؤتمر صحفي اليوم إن مستقبل سورية يجب أن يقرره الشعب السوري ولذلك فأن الصين تفعل كل شيء الآن لوضع الحل على المسار الصحيح بأسرع ما يمكن، مشيرة إلى أن وفدا مما يسمى الائتلاف المعارض سيزور بكين هذا الأسبوع.

وأضافت تشانيينغ عندما يناقش مجلس الأمن القضايا المرتبطة بسورية لا يهم أن صوتت الصين مع أو ضد فنحن نصوت من أجل السلام ولأننا متمسكون بأن الأزمة يجب حلها من خلال الحوار السياسي.

وقالت تشانيينغ إن الخطوة التالية هي العمل مع جميع الأطراف المعنية سواء كانت الدول المجاورة لسورية أو الدول الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن ونحن نأمل من تلك الدول لعب دور بناء في حل الأزمة في سورية بطريقة سياسية وبأقرب وقت ممكن من خلال بذل جهود مشتركة لمكافحة الإرهاب ودفع جميع الاطراف السورية لوقف العنف وإطلاق النار والجلوس إلى طاولة الحوار بهدف التوصل الى حل سلمي سهل ومقبول بالسرعة الممكنة.

وأكدت تشانيينغ أن الصين وروسيا باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما على مستوى عال.