الشريط الاخباريسلايدسورية

عمليات عسكرية نوعية غرب تدمر وقرب مهين والقريتين في حمص

 

وجهت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية شاعر وشمال قرية مرهطان غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم.

ووفقا لمصدرعسكري أسفرت هذه العمليات عن القضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

من جهة ثنية، أك المصدرنفسه أن وحدات من الجيش أوقعت عددا من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين في عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيطي رجم القصر والمداجن الواقعة شرق بلدة جب الجراح وتلة المشيرفة الجنوبية وفي تلول السود على اتجاه مهين/القريتين إلى الشرق من مدينة حمص وجنوبها الشرقي.

في سياق متصل، أكدت مصادر ميدانية سقوط قتلى بين صفوف ارهابيي “داعش” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة على الارهاب الدولي في ريف حمص.

وفي وقت سابق، اشتبكت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 82 كم.

وأفادت المصادر بأنه تأكد “سقوط 13 ارهابيا على الاقل بين قتيل ومصاب وتدمير احدى الياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

كما ذكرت المصادر الميدانية أن وحدات من الجيش نفذت اليوم أيضا عمليات مكثفة في قريتي حوش حجو والسعن الأسود شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

ولفتت المصادر الى أن العمليات “أسفرت عن تكبيد المجموعات الارهابية خسائر بالأفراد وتدمير عدد من مقراتهم بما فيها من اسلحة وذخيرة”.