محليات

حمص: صيانة وتأهيل «56» مدرسة خلال الشهرين الماضيين

نفذت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية حمص أعمال الصيانة لـ 56 مدرسة في مدينة حمص وريف المحافظة، خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول الماضيين بقيمة 61 مليون ليرة.

وبين رئيس الدائرة المهندس فايز المحمد أن المدارس المؤهلة تأتي من أصل 100 مدرسة في المحافظة، تم الكشف عليها ضمن خطة التعاون بين وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، للصيانة والتأهيل الخفيف، وتجري حاليا متابعة إجراءات التعاقد للمدارس المتبقية.

وأشار المحمد إلى التنسيق مع مديرية الخدمات الفنية لتنفيذ خطة إعادة التأهيل والبناء المدرسي، ولا سيما بناء ملاحق في مدرستي ثانوية قتيبة وصفية أم المؤمنين، والكشف على مدارس نظير نشيواتي وسناء محيدلي وأم الخير البارقية وحسن الكردي ورقية وهشام بن عبد الملك المتضررة جراء الاعتداءات الإرهابية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح الأضرار وإعادة تأهيل مدرستين في حي القصور ومساكن التأمينات بعد عودة الأهالي إليها.

ونوه المحمد إلى إشراف الدائرة على تركيب 14غرفة مسبقة الصنع في مدارس منطقة شين، وتقوم دوريا بالكشف على المدارس والتأكيد على تنظيف خزانات المياه وتعقيمها وإصلاح الأعطال أن وجدت في الصنابير والتمديدات أو خزانات المياه بالتنسيق مع مؤسسة المياه، وتعزيل الشوايات المطرية والصرف الصحي والتقيد بتعليمات ترشيد المياه والطاقة.