منوع

للسيدات.. قناع الثلج و الورد للتخلص من «الهالات السوداء»

 

تعاني الكثير من الفتيات من الهالات السوداء التي تعطي شكل سئ للوجه وخاصة العين، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى وجود هالات سوداء حول منطقة العين، أهمها كثرة البكاء، نقص الحديد في الجسم، تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة، كثرة السهر، الإجهاد، المشكلات النفسية، الاكتئاب وغيرها من الأسباب التي تؤدي لزيادة الهالات السوداء.

وتحاول العديد من الفتيات إخفاء منطقة الهالات السوداء بعدد من مستحضرات التجميل أهمها ” الكونسيلر”، ولا تعلم الكثير من الفتيات أن استخدام الكونسيلر لفترة طويلة سيؤدي إلى زيادة الهالات السوداء وتحويل لونها إلى اللون الأزرق الداكن، وسيعطيها مظهر سئ مثل مدمني المخدرات والمواد الكحولية.

وتوجد عدة حلول للتخلص من الهالات السوداء أهمها وأبسطها “ماء الورد، وقناع الثلج” واليكي طريقة الاستخدام:

– 1- ماء الورد أحضري قطعتين من القطن وضعي عليهم القليل من ماء الورد، ثم ضعي القطن على منطقة الهالات السوداء حول عينيك، ثم أتركيهم لمدة 20 دقيقة، وأغسلي وجهك بالماء.

2- قناع الثلج لابد من استخدام ماسك الثلج يومياً بانتظام من خلال وضع مكعبات الثلج على منطقة الهالات السوداء أسفل العين، وتركها لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، وسيساعد الثلج في تبخير الدم المتجلط في هذه المنطقة، و زيادة سرعة الدورة الدموية التي تؤدي إلى التخلص تدريجياً من الهالات السوداء ورجوع لون البشرة إلى طبيعته.