الشريط الاخباريمحليات

241 مليون و553 ألف ليتر مازوت لزوم التدفئة للمواطن في مختلف المحافظات

كشفت مصادر شركة محروقات أنه تم توزيع 241 مليون و553 ألف ليتر مازوت لزوم التدفئة للمواطن في مختلف المحافظات وذلك خلال 5 أشهر منذ بدء توزيع المادة للأسر المحتاجة في آب الماضي حتى 10 كانون الثاني من العام الجاري بمعدل 200 ليتر مازوت لكل عائلة حيث بلغت الأسر المستفيدة 2.81 مليون أسرة في مختلف المحافظات.
وبينت المصادر أن عدد الأسر المستحقة التي حصلت على المادة للتدفئة بدمشق بلغت 165 ألف و969 أسرة وزعت لها المادة بكميات بلغت 33 مليوناً و204 آلاف ليتر مازوت خلال الفترة ذاتها.
وفيما يتعلق بتأخر وصول المادة أكدت المصادر أن في كل محافظة مراكز لتوزيع المادة وفي كل مركز مجموعة من السيارات العامة والخاصة لافتة إلى أن كل مركز يختلف عن الآخر حسب التوزع السكاني وعدد الطلبات، وهناك مراكز أسرع من الأخرى حسب أعداد المسجلين، مؤكدة أن لا اختناقات كثيرة بشأن المادة. كما طالبت المصادر المواطنين المسجلين بمراجعة المركز في حال تأخر وصول الطلب لأكثر من 15 يوماً تلافياً للوقوع في أي خطأ في الرقم أو أي شيء يمنع من وصول المادة، موضحة أن الوضع المالي قد لا يمكن البعض من شراء المادة.
ولفتت المصادر إلى أن هناك برنامج توزيع يومياً في مختلف الأحياء بدمشق بمعدل 20 ليتراً يومياً لمن لا يستطيع شراء 200 ليتر، ذاكراً أن التوزيع يتم بإشراف لجان الأحياء ولا سيما أن سعر الـ200 ليتر يكلف 27600 ليرة سورية.