رياضة

الكندية بوشار تخسر أمام رادفانسكا في بطولة استراليا

فشلت اللاعبة الكندية أوجيني بوشار الفتاة الذهبية سابقا في رد الاعتبار ببطولة استراليا المفتوحة للتنس عقب خروجها على يد منافستها البولندية اجنيشكا رادفانسكا من الدور الثاني يوم الأربعاء.
وبوشار (21 عاما) التي تراجعت مسيرتها العام الماضي رغم انطلاقتها القوية في 2014 حيث بلغت نهائي ويمبلدون خسرت يوم الأربعاء بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2 وفرطت في تقدمها 4-2 في المجموعة الأولى.
وخسرت بوشار ستة أشواط متتالية لتفقد المجموعة الأولى كما كسر إرسالها مبكرا في المجموعة الثانية أمام منافستها المصنفة الرابعة عالميا وخارت قواها لتعجز عن المقاومة وواصلت ارتكاب أخطاء.
ومع تأخرها 5-2 أتيحت لبوشار فرصة للانتفاضة بثلاث فرص لكسر الإرسال لكن اللاعبة الكندية المصنفة 37 عالميا أهدرت الفرصة.
وقالت بوشار للصحفيين بشأن هزيمتها رغم البداية القوية «شعرت أني أسيطر على المباراة في البداية ومنحتها الفرصة للعودة في النتيجة».
كانت بوشار بلغت قبل نهائي بطولتي أستراليا وفرنسا في 2014 قبل أن تبلغ نهائي ويمبلدون في نفس العام ما جعل الأبطال القدامى للعبة يتوقعون لها مستقبلا باهرا والفوز بإحدى البطولات الكبرى في وقت قريب.
وبلغت بوشار وقتها المركز الخامس في التصنيف العالمي وفي العام الماضي وصلت لدور الثمانية في استراليا قبل أن تغادر من الدور الأول في فرنسا المفتوحة وويمبلدون.