رياضة

فيدرر وسيرينا إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا

بلغ السويسري روجيه فيديرر الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب بفوزه على حساب الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف.

وتمكن فيديرر، المصنف الثالث عالمياً بين لاعبين التنس المحترفين، من الفوز على منافسه الأوكراني بواقع 6-3 و7-5 و6-1 في مباراة امتدت لأكثر من ساعة ونصف الساعة.

وبذلك يواجه فيديرر بالدور المقبل البلغاري جريغور ديميتروف، الذي تغلب على الأرجنتيني ماركو ترونخييتي بواقع 6-3 و4-6 و6-2 و7-5.

فيما تأهل النمساوي دومينيك تيم إلى ثالث أدوار البطولة بعد تغلبه على الإسباني نيكولاس ألماغرو بثلاث مجموعات 6-3 و6-1 و6-3.

وسيواجه تيم في الدور المقبل البلجيكي ديفيد غوفين المصنف 15 عالمياً، الذي تمكن من التأهل هو الآخر بعد فوزه على البوسني جومر دامر بواقع 6-4 و0-6 و6-4 و6-2.   ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس بسهولة إلى الدور الثالث على حساب التايوانية سو-وي هسي.

وتمكنت وليامس، المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، من الفوز على سو-وي بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-2 في مباراة استغرقت ساعة واحدة.

وبذلك ضربت سيرينا موعداً في الدور المقبل مع الروسية داريا كستكينا، التي تغلبت بدورها على الكرواتية آنا كونجو بنتيجة 6-4 و6-3.