الشريط الاخباريعربي

مباحثات مصرية روسية حول سبل مكافحة الارهاب

بحث مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القانونية الدولية والمعاهدات محمود سامي مع نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف سبل التعاون بين البلدين بخاصة في مجال مكافحة الارهاب الدولي والتحديات التي تواجهها منطقتا الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ونقل موقع “بوابة الاهرام” عن سامي قوله في تصريح ” ان المباحثات ركزت على مكافحة التطرف العنيف والفكر المتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن ضرورة تجفيف مصادر تمويل التنظيمات الارهابية أخذا في الاعتبار أهمية عدم التفرقة بين مختلف التنظيمات الارهابية التي يربطها اطار فكري وعقائدي واحد”.
كما تطرق الاجتماع الى مناقشة ظاهرة ” المقاتلين الاجانب” حيث اتفق الطرفان على تبادل المعلومات والخبرات للقضاء على تلك الظاهرة.
وذكر الموقع ان الاجتماع عكس تطابق وجهتي النظر المصرية والروسية تجاه عدد من القضايا الخاصة بمكافحة الارهاب بما في ذلك أهمية دعم دور الامم المتحدة والشرعية الدولية في مكافحة الجرائم الارهابية والتنظيمات المرتبطة واتفق الجانبان على انشاء الية مشاورات دورية لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالارهاب الدولي وتنسيق الجهود بشأنها سواء في اطار الامم المتحدة أو على المستوى الثنائي.