محليات

يازجي وسنجر يبحثان الواقع الصحي للأطفال

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بدمشق هناء سنجر سبل تعزيز التعاون لتلبية الاحتياجات الصحية للأطفال وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأكد يازجي حرص الوزارة على الاستمرار في تأهيل الكوادر الطبية العاملة على تقديم خدمات الرعاية الطبية للأم والطفل في المراكز الصحية، وتحسين برامج الترصد التغذوي على المستوى الوطني بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي ومنها اليونيسف، بما في ذلك قيام الوزارة بتسهيل إيصال المساعدات الطبية إلى جميع المناطق في المحافظات.

من جانبها أشارت سنجر إلى استمرار المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية للأطفال في المراكز الصحية، ومساندة الجهود الحكومية للارتقاء بالواقع الصحي للأطفال، ودعم احتياجات حملات التلقيح التي تنفذها الوزارة وباقي البرامج الصحية الهادفة إلى تحسين صحة هذه الشريحة.

يشار إلى أن خطة التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” لعام 2015 تجاوزت قيمتها 38 مليون دولار، بهدف تحقيق الوصول المتكافئ إلى خدمات الصحة والتغذية عالية الجودة، وبالتركيز على المناطق والفئات الأشد احتياجا وخاصة شريحة الأطفال.