محليات

أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بتدريب المدرسين وتثبيت الوكلاء

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال اجتماع دورته العادية الأولى للعام الحالي بتأهيل وتدريب المدرسين وفق المناهج الجديدة، لتلافي بعض حالات الضعف وتثبيت المعلمين الوكلاء في المحافظة.

وأكد الأعضاء ضرورة إعادة تفعيل المركز الثقافي في مشروع دمر ومعالجة استغلال أصحاب بعض المطاعم لمواقف السيارات أمام محلاتهم مطالبين بتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الصحة المدرسية لمواجهة الأمراض الموسمية.

وأوضح مدير تربية دمشق محمد مارديني أن المديرية تنفذ بشكل دائم ومستمر دورات تدريبية للمعلمين والمدرسين على المناهج الجديدة و مستجداتها، وأن موجهي التربية الاختصاصيين يتابعون مستوى أداء المعلمين، من خلال تقييم يوثق في بطاقة تقييم المعلم وعلى أساسه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المعلم المقصر.

وحول موضوع تثبيت المعلمين الوكلاء أوضح مارديني أن المعلمين الوكلاء وفق القانون هم مياومون، تلجأ إليهم المديرية في حال وجود شاغر لديها، فيما يعود تثبيتهم إلى وزارة التربية، من خلال قرار لرئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن المدد المخصصة للمواد الامتحانية مدروسة ومحددة وفق تعليمات وزارة التربية، وتثبت على كل ورقة امتحانية ولا يحق لأي مراقب سحب الورقة قبل انتهاء المدة الزمنية معربا عن استعداد المديرية لمعالجة أي شكوى.

أما مدير الصحة المدرسية الدكتور نهاد مصطفى فبين أن الوقاية من الأمراض الموسمية أساسية في تجنبها، ولاسيما التوعية والابتعاد عن العادات الصحية السيئة، معتبرا أن الوضع مطمئن ولا يستدعي القلق.

ولفت رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد كنج إلى أن النقابة تقوم بإجراء دورات مكثفة ودائمة للمعلمين على المناهج الجديدة، في حين بين مدير ثقافة دمشق بسام عاقلة أن المركز الثقافي في مشروع دمر يتبع لوزارة الثقافة، وهي المشرفة عليه وعلى أنشطته ولا دور لمديرية ثقافة دمشق إلا على المراكز التي تتبع لها.