محليات

يازجي وديانا يبحثان إمكانية الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي اليوم مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ماسيمو ديانا سبل تعزيز مستوى التنسيق بين الجانبين، وتسهيل الإجراءات الكفيلة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة خاصة في مجال الصحة الإنجابية.

وأكد يازجي ضرورة تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والصندوق لتعزيز الرعاية الصحية الأولية، ودعم القطاع الصحي لإتاحة خدمات الصحة الإنجابية، ومراعاة الاحتياجات المتزايدة والمطلوبة، ولا سيما أن الوزارة ستقوم بافتتاح مراكز صحية بعد إعادة تأهيلها، لافتا إلى أهمية زيادة مستوى التنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية العاملة بالشأن الإنساني والصحي.

بدوره بين ديانا أن الصندوق حريص على توسيع مجالات العمل والتعاون مع وزارة الصحة وإشراكها في الخطط والبرامج الموضوعة خلال العامين القادمين، ولا سيما في المواضيع التي تتعلق بالرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى برامج الصحة الإنجابية، خاصة بما يتعلق برعاية النساء من ضحايا العنف.

وكانت وزارة الصحة وقعت مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في آب العام الماضي خطة للتعاون المشترك خاصة بدعم الاستجابة لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة، بما فيها خدمات التوليد الطارئة والأمراض النسائية وتنظيم الأسرة من خلال 19 مشفى عاما وخاصا وذلك في محافظات دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس.