منوع

تعرف الى الكاريزما وصفاتها

يمتلك البعض حضورا مميزا وشخصية جذابة تنبع كما يقول الخبراء من طاقة الشخص الإيجابية التي يمكن تنميتها أو كبتها بفعل التربية وعوامل مجتمعية أخرى.
ويعرف الخبراء الجاذبية أو الكاريزما على أنها الانطباع الذي يصل إلى الناس ويعرف عن صاحبه قبل أن يتكلم وهي تنبع من الداخل وتجعل الإنسان أكثر قدرة على النجاح لأنه مؤمن بنفسه وطموحاته وتمكنه من الوصول إلى هدفه.
و الكاريزما لا ترتبط بجمال الشخص الخارجي والحضور المرح فقط بل بوقوفه وحركاته الجسدية وتواصله البصري مع الآخرين وتآلفه مع نفسه ثم خطابه الذي يصل إلى الآخرين عبر الشكل والمضمون.
و يرافق الطفل عند ولادته نوع من الكاريزما ومع الوقت إما يطورها أو يفقدها فتنميتها تكون من خلال تنمية مهاراته الذاتية كما تعتمد على المظهر والتصرف والتواصل عبر استخدامه لغة ومفاهيم إيجابية.
كما أن الصوت والنبرة واللهجة والحركات الجسدية هي الوسيط الذي ينتقل من خلاله المضمون الذي يريد إيصاله إلى الآخرين فاذا كان الوسيط مقبولا وطيعا تصل الأفكار بشكل أسرع وسلاسة فيسهل تقبلها.
و الكاريزما تعتمد أولا على مدى الثقة بالنفس وحب الذات فحين يحب الشخص نفسه دون غرور تتولد لديه طاقة إيجابية يستطيع أن ينقلها إلى الآخرين كما أنها ترتكز على الطاقة والحماسة وعدم الخوف والأمل والإيمان بالهدف الذي يعمل من أجله وبعدها تأتي الابتسامة والمعرفة أو ثقافة الحياة وتليها بعض الإشارات الجسمية كالرأس المرفوع والظهر المستقيم والنظرة المباشرة والترتيب والمظهر الجميل.