محليات

مديرو المشافي: تجهيز مشفى جامعة البعث والمجمع الاسعافي في المواساة

دعا مديرو المشافي التعليمية إلى الإسراع في تجهيز مشفى جامعة البعث بحمص والمجمع الاسعافي في مشفى المواساة، والعمل على أتمتة بيانات المرضى، من حيث جهة القبول والتوثيق الطبي لها، إضافة إلى تلافي النقص الحاصل في إعداد طلاب الدراسات العليا من خلال زيادة نسب القبول في المفاضلة.

وناقش المديرون خلال لقائهم أمس وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني واقع المشافي الجامعية، وآليات تحسين الخدمات الصحية فيها وتفعيل دور مجالس الإدارة في رسم الاستراتيجية الكاملة للمشفى والإشراف على تنفيذها.

وأكد المارديني أهمية متابعة شؤون صرف الموازنة الاستثمارية للمشافي الجامعية والإجراءات الخاصة بها للعام الحالي، مشددا على ضرورة الإسراع في تنفيذ الخطط والمشاريع المرصودة وفق الأنظمة والقوانين النافذة، بما ينعكس إيجابا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، داعيا إلى تأهيل أقسام الإسعاف وتجهيزها بالشكل الأمثل وتعزيز التواصل والتنسيق بين المشافي، بما يسهم في زيادة فاعلية العمل إضافة إلى الاهتمام بالخدمات الفندقية وتأمين كل مستلزمات المشافي والتجهيزات اللازمة للغرف.

ومن جهته بيّن معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية الدكتور حسن الجبه جي أن الموازنة الاستثمارية للمشافي الجامعية للعام 2016 تضاعفت لتتجاوز 7 مليارات ليرة، مستعرضا نسب تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام 2015 ونسب الخدمات الطبية المجانية المقدمة والتي بلغت 70 بالمئة و30 بالمئة للمأجورة.

وتضم المشافي الجامعية نحو 5 آلاف سرير في المشافي الجامعية و113 غرفة عمليات، و 63 غرفة عناية مشددة تضم 206 أسرة، إضافة إلى 84 مخبرا أجري فيها أكثر من 6 ملايين تحليل مخبري، كما تجاوز عدد الصور الشعاعية 48 ألف صورة، ونحو 67 ألف صورة طبقي محوري، و8250 جلسة كلية صناعية خلال العام الماضي.