الشريط الاخباريدولي

تنظيم “داعش” الإرهابي يغزو ألمانيا!

كشفت صحيفة برلينتر تسايتونغ الألمانية نقلا عن هانز جورج ماسين رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا “بي أف في” أن الوكالة تلقت أكثر من 100 بلاغ بوجود عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي بين اللاجئين في ألمانيا.

وأضافت الصحيفة أن ماسين كشف في الآونة الأخيرة عن تلقي أكثر من مئة بلاغ بهذا الشأن خلال مناقشة في وزارة الداخلية مع ساسة يركزون على قضايا السياسة الداخلية.

واعتقلت الشرطة الألمانية أمس جزائريين اثنين كانا يقيمان في مراكز الإيواء بصفة لاجئين وذلك بعد تلقيها معلومات استخبارية تفيد بارتباطهما بتنظيم “داعش” فيما يجرى البحث عن اثنين آخرين أعدا عملا خطيرا يهدد أمن الدولة.

وأشارت الشرطة في بيان إلى أن: «أحد الرجلين اللذين أوقفا ملاحق من قبل السلطات الجزائرية لارتباطه بالتنظيم الإرهابي مضيفة أن الرجل الأول تدرب على استخدام الأسلحة في سورية أما الثاني فقد أوقف بتهمة تزوير وثائق».

يذكر أن الحكومة الألمانية أقرت في وقت سابق بوجود المئات من مواطنيها في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية فيما تخشى ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية من مخاطر عودة إرهابييها الذين سهلت قدومهم إلى سورية بعد تدربهم على القيام بأعمال إرهابية.