محليات

يشمل مختلف الإختصاصات.. افتتاح مركز طبي خيري في حي الورود

دعماً لأسر الشهداء والفقراء والمحتاجين افتتحت جمعية “الشباب” الخيرية أمس مركزاً طبياً خيرياً في حي الورود بدمشق يضم مختلف الاختصاصات بحضور مختلف الفعاليات الأهلية والرسمية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب الخيرية محمد قيس رمضان أن المركز يقدم الخدمة الطبية بالمجان لأسر الشهداء، بينما يتقاضى أسعارا رمزية من باقي المواطنين، ويضم مجموعة أقسام أبرزها الإسعاف والأشعة ومخبرا للتحاليل الطبية وقسما للأطفال وعيادات شاملة، لافتا إلى أن المركز يضم خيرة الأطباء من مختلف الاختصاصات وأغلبهم يعمل بالحي.

ولفت رمضان إلى أن المركز سيكون جزءا من خطة جمعية الشباب الخيرية لدعم العمل الطبي ومساعدة المواطنين في حي الورود، مشيرا إلى أن التعاون مع جمعية البشائر الخيرية لتقديم الدعم الطبي والإنساني، يخفف عبئاً عن الحكومة ويأتي لتعزيز وتعميق ثقافة الشراكة الأهلية الحكومية، معلنا عن السعي لبناء مشفى لخدمة سكان الحي أيضا.

بدوره أوضح مدير المركز وأحد أعضاء مجلس إدارة جمعية الشباب الخيرية فايز شيخ الأرض أن خدمات المركز الطبية موجهة لكل فئات المجتمع،علما أن إجمالي الكادر الطبي والتمريضي العامل فيه يبلغ خمسين موظفاً، مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون بين الجمعيات الأهلية والحكومة لتقديم خدمة أكبر وأشمل وأوسع للمواطنين.