الشريط الاخباريسورية

قائد ميداني يؤكد تبعية المجموعات الإرهابية في داريا جميعها لتنظيم “جبهة النصرة”

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدما جديدا في ملاحقة المجموعات الإرهابية ووسعت نطاق سيطرتها في مدينة داريا بالغوطة الغربية.

وقال أحد القادة الميدانيين في قطاع مدينة داريا في تصريح للإعلاميين إن وحدات الجيش نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عملية عسكرية” تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة يبلغ طولها 2 كم بعرض 800 م جنوب مدينة داريا”.

وأضاف القائد الميداني أن هذا التقدم “يحصر أفراد التنظيمات الإرهابية ضمن منطقة لا تتجاوز ثلث مساحة المدينة وأنه يسهم في تأمين بلدة صحنايا واشرفية صحنايا ومنع الإرهابيين من استهداف الأحياء السكينة فيهما بالقذائف ورصاص القنص”.

ولفت القائد الميداني برتبة عميد إلى أن “أي تقدم للجيش في منطقة داريا مرتبط بخرق المنطقة التي حصنها الإرهابيون وزرعوا فيها الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في المدينة” مؤكدا “أن الخطط العسكرية المنفذة في المنطقة تأخذ في أولوياتها الحفاظ على حياة المقاتلين مع التأكيد على إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة داريا وجميع الأراضي السورية”.

بدوره أشار المقدم قائد العملية التي تم تنفيذها أمس في مدينة داريا إلى “انه بعد فصل مدينة داريا عن مدينة المعضمية وقطع خطوط إمداد التنظيمات الارهابية تم وضع خطة لتوسيع دائرة الامان حول بلدة صحنايا واشرفية صحنايا حيث تقدمت عناصر الجيش تحت تغطية نارية وتمكنت من خرق دفاعات الارهابيين والسيطرة على العديد من كتل الأبنية جنوب مدينة داريا”.

ولفت المقدم إلى العثور على شبكة أنفاق ضخمة تمتد مئات الامتار ومجهزة بفتحات تهوية مؤكدا أن “جميع الارهابيين داخل مدينة داريا يتبعون لتنظيم “جبهة النصرة” وهذا ما لمسناه من خلال كتاباتهم والمنشورات داخل مقراتهم والتي تدعو إلى القتل وتكفير كل من يخالفهم”.

بدورهم أوضح عدد من المقاتلين أنهم خاضوا أعنف المعارك مع الإرهابيين من منزل إلى منزل ومن نفق الى نفق وكبدوهم قتلى وأجبروا من تبقى منهم على الفرار تاركين المواقع التي كانوا يتحصنون فيها وحصارهم ضمن بؤر صغيرة داخل المدينة” مؤكدين “تصميمهم على متابعة تقدمهم حتى اجتثاث الارهاب من جميع أنحاء المدينة”.