محليات

انطلاق معرض خان الحرير بالعاصمة دمشق

 

صرح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي عن استكمال استعدادات الغرفة النهائية لإقامة معرض خان الحرير التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة, بموعده في 6 الشهر الحالي في فندق الداما روز بدمشق, بعد إعادة فتح طريق حلب خناصر\اثريا على أيدي الجيش العربي السوري.

 

وفي تصريحات إعلامية له أوضح الشهابي “أن حلب كانت بوابة رئيسية ومركزا مهما على طريق الحرير القديم الممتد من الصين إلى أوروبا وأن خان الحرير في حلب هو مركز تجمع للصناعات النسيجية في قلب المدينة القديمة”

 

مبينا انه باعتبار حلب هي العاصمة الصناعية لسورية, والعاصمة النسيجية للشرق الأوسط كله, فقد تم اختيار هذا الاسم ليمثل انطلاقة جديدة لهذه الصناعات في الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد, لنثبت للعالم اجمع أن حلب وصناعتها لا تموتان ورجالها أبطال تحدوا كل من اعتدى على وطنهم بعزيمة وإصرار وبثقة عمياء على النصر وإعادة البناء..

 

وأعرب الشهابي عن أمله بان ينال هذا المعرض إعجاب الزوار, مبيناً ان خطة غرفة صناعة حلب تتضمن المزيد من المعارض والمنتجات التي تلبي حاجات الأسواق المحلية والعالمية من ناحية الجودة والسعر.

ويستمر معرض خان الحرير لمدة 3 أيام وهو يعتبر المعرض الأول لغرفة صناعة حلب في دمشق بعد نحو خمس سنوات من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.