Uncategorized

تدمر.. العثور على مقبرة جماعية لشهداء قضوا بأيدي إرهابيي “داعش”

قال مصدر ميداني أن وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية التي شاركت في اعادة الامن والاستقرار الى مدينة تدمر عثرت اليوم على مقبرة جماعية انتشل منها جثامين العديد من الشهداء الذين قضوا الى ايدي ارهابيي /داعش/ على الأطراف الشمالية الشرقية من المدينة.
وبحسب المصدر الميداني الذي نقلت “سانا” قوله: إنه أثناء عمليات التمشيط التي يقوم بها عناصر الهندسة ومجموعات الدفاع الشعبية تم العثور على مقبرة جماعية انتشل منها 25 جثمانا بينها جثامين /3/ أطفال و/5/ نساء في حي مساكن الجاهزية بالمدينة.
ولفت المصدر الى ان عمليات انتشال الجثامين من المقبرة ما زالت مستمرة موضحا أن الجثامين تظهر أن ارهابيي التنظيم التكفيري عمدوا الى فصل رؤوس بعض الضحايا عن أجسادهم اضافة الى عمليات التنكيل الوحشية في بعضها الاخر.
وارتكب ارهابيو تنظيم /داعش/ في تدمر في /24/ أيار الماضي مجزرة راح ضحيتها /400/ شخص على الاقل معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ ومثلوا بجثثهم.
الى ذلك أشار المصدر الى أن عناصر الهندسة يواصلون تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها ارهابيو /داعش/ في مدينة تدمر الاثرية والاحياء السكنية من المدينة.
ووصلت الى سورية حتى الان دفعتان من خبراء روس متخصصين بتفكيك الألغام بناء على طلب القيادة السورية لمساعدة عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بتفكيك الالغام التي زرعها تنظيم /داعش/ الارهابي في مساحة تزيد
على /180/ هكتارا من المدينة وما حولها بحسب التقارير الميدانية الأولية.
وأحكمت وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية في 27 الشهر الماضي السيطرة على مدينة تدمر الاثرية وأعادت الامن والاستقرار الى الاحياء السكنية بعد تكبيد تنظيم /داعش/ خسائر فادحة بالافراد والعتاد.