الشريط الاخباريدولي

روسيا تجدد تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا

جددت وزارة الخارجية الروسية تحذير المواطنين الروس من السفر إلى تركيا ونبهت من تفاقم الأوضاع فيها وطلبت منهم اختيار مسارات أخرى للسياحة بدلاً من المتنزهات التركية.

وشددت الخارجية الروسية في بيان اليوم على ضرورة التأكيد مرة أخرى على التحذير الحالي الصادر عن وزارة الخارجية والمؤسسة الفيدرالية الروسية للسياحة من الامتناع عن السفر إلى تركيا نظراً لارتفاع مستوى التهديد الإرهابي فيها داعية المواطنين الروس الموجودين على الأراضي التركية إلى الامتناع عن زيارة المحافظات الجنوبية الشرقية وتجنب البقاء في الأماكن المزدحمة بما في ذلك المنشآت السياحية والترفيهية المختلفة والتجمعات والإضرابات والتظاهرات والأنشطة المماثلة الأخرى.

وقالت الخارجية في بيانها: “علينا أن نعترف أن الوجود في تركيا اليوم محفوف بالمخاطر لأن الوضع في هذا البلد هو في الحقيقة صعب جداً حيث ارتكبت منذ بداية هذا العام حتى اليوم أربع هجمات إرهابية كبيرة ولا يزال النزاع المسلح الدموي الذي شنته القوات التركية على الأكراد مستمراً جنوب شرق البلاد كما وردت تقارير مقلقة عن المناطق المتاخمة للحدود التركية السورية”.

وكانت الخارجية الروسية نصحت مواطنيها في تشرين الثاني من العام الماضي بعدم السفر إلى تركيا سواء لغايات سياحية أو أخرى وذلك بسبب التهديد الإرهابي في هذا البلد.