الشريط الاخباريدولي

الشعوب التركي: أردوغان معاد للديمقراطية

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن التطورات السياسة الداخلية والخارجية أثبتت معاداة رئيس النظام التركي رجب أردوغان للديمقراطية وحرية التعبير والصحافة وقال إن “أردوغان فقد عقله وصوابه وجن جنونه ولم يعد يبالي بمصالح تركيا وشعبها”.

وأشار دميرطاش خلال اجتماع للحزب إلى تدمير قوات أردوغان مدنا وقرى في جنوب شرق تركيا وقتلها سكانها موضحا أن الأخير يسعى إلى إقامة نظام ديكتاتوري عبر أجهزة الأمن والمخابرات التي يتحكم بها “الأمر الذي يترتب عليه زيادة الأعباء على تركيا عبر الكثير من الدمار والآلام”.

ويتعرض أردوغان وحكومته لانتقادات عنيفة من العواصم الغربية بسبب عدم احترامه لأبسط معايير الديمقراطية وحقوق الإنسان وانتهاج سياسات ديكتاتورية استبدادية.

وأكد دميرطاش أن أردوغان وسياساته الاستفزازية والتصعيدية المقصودة مسؤول عن الأعمال الإرهابية التي تضرب أنحاء تركيا مشيرا إلى أن سياسته حيال سورية ستدمر تركيا.

ودعا دميرطاش كل الأحزاب للاتفاق على صيغة مشتركة لرفع الحصانة عن جميع أعضاء البرلمان التركي وقال إن “الإرهابي الحقيقي هو أردوغان وحكومته” مشيرا إلى أن المتضرر الأول من قرار رفع الحصانة هو أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم “المتورطون بالفساد والسرقات والرشوة والاغتصاب والجرائم الأخلاقية”.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو حمل في وقت سابق اليوم أردوغان مسؤولية التفجيرات الإرهابية التي شهدتها تركيا منذ حزيران الماضي مشيرا إلى أن تركيا تحولت إلى حمام للدماء بفعل الاعتداءات الإرهابية المتكررة وواصفا المسار الحالي في السياسة التركية بأنه خطير جدا على الصعيدين الداخلي والخارجي.