الشريط الاخباريسورية

تنسيق حميميم: 7 خروقات من قبل الإرهابيين خلال الـ 24 الماضية

ارتكبت التنظيمات الإرهابية التكفيرية اليوم 7 خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية ليرتفع بذلك عدد خروقاتها إلى 347 خرقا منذ بدء سريانه في الـ 27 من شباط الماضي.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني أن مراقبيه رصدوا خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 خروقات خمسة منها في اللاذقية وخرق واحد في كل من حلب ودمشق.

وأشار المركز إلى أن “تنظيم “أحرار الشام” الإرهابي استهدف بقذائف الهاون الثقيل أبنية سكنية بريف اللاذقية” فيما أصيب عدة أشخاص بجروح جراء استهداف جماعة “لواء السلطان مراد” الإرهابية حي الشيخ مقصود بحلب بقذائف الهاون.

وفي دمشق استهدف إرهابيو “جيش الإسلام” حي الصالحية بعدة قذائف هاون وفق المركز.

ولفت المركز إلى أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ما زالوا مستمرين بأعمالهم الإرهابية الاستفزازية في الشمال الغربي من مدينة حلب حيث أصيب شخصان بجروح في حي الشيخ مقصود في المدينة جراء قصف بقذائف الهاون مصدره منطقة بستان الباشا.

وفي سياق متصل تحدث المركز الروسي عن “التوصل إلى مصالحة مع بلدتين في ريف حماة ليبلغ عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية 55 بلدة” مشيرا إلى “وجود اتصالات مع ممثلين لثلاث بلدات بريف دمشق وحمص للانضمام إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

ولفت المركز إلى أن الاتصالات ما زالت مستمرة مع 3 متزعمين لمجموعات مسلحة في ريف دمشق وحمص حول انضمامها إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية مع بقاء عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط اتفاق وقف الأعمال القتالية 44 مجموعة.

وفي سياق متصل أوضح المركز الروسي أنه تم تقديم 5ر76 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان 38 منطقة سكنية في ريف اللاذقية وحماة وحمص ودمشق مؤكدا “البدء في تشكيل قافلة مساعدات انسانية لسكان المناطق في درعا”.

كما أكد المركز استمرار اعمال نزع العبوات الناسفة من شوارع تدمر.

وكان مركز التنسيق الروسي أعلن أمس عن رصده 10 خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم تبنيه من قبل مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268 ولا يشمل إرهابيي “جبهة النصرة وداعش” والتنظيمات الأخرى المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي.