line1محليات

التوزيع على “الهوية” قريباً.. العمري: اشتراط شراء أي سلعة مع السكر “مخالفة”

دعا معاون مدير المؤسسات الاستهلاكية محمد العمري المواطنين إلى التشاركية في قمع المخالفات التموينية وتحمل المسؤولية عند التعرض للغش في مادة استهلاكية، خصوصاً مسألة تحميل مواد على مواد أخرى.

وأكد العمري في تصريح خاص لموقع “البعث ميديا” أن قيام أي موظف في أي مؤسسة استهلاكية بتحميل أي مادة على حساب أخرى هو إجراء مخالف يستوجب العقوبة، مشدداً على  عدم وجود أي تعليمات بإجبار المواطن على تحميل أي مادة مع مادة السكر.

يشار إلى أنه تم ضبط حالات في فرع المؤسسة الاستهلاكية في حماة لموظفين يرغمون المواطنين على شراء منتجات معينة مثل “رب البندورة” أو “سائل الجلي” عند شرائهم لمادة السكر، وذلك بهدف تحميل مواد مكدسة قاربت صلاحيتها على الانتهاء على حساب مواد استهلاكية ضرورية ومطلوبة.

من جانب آخر، كشفت المؤسسة العامة الاستهلاكية عن نيتها اعتماد آلية جديدة في توزيع مادة السكر والمواد الأساسية عبر البطاقة الشخصية للمواطن ورقم هاتفه بغرض تعميم الاستفادة من كميات السكر المطروحة في مختلف المنافذ ومنها منافذ المؤسسة في شركات ومؤسسات القطاع الحكومي، حيث تم إعداد جداول بأسماء الموظفين على أن يتم التواصل مع عينات من المواطنين للتأكد من حصولهم الفعلي على الكمية المخصصة.

 

البعث ميديا || خاص